السفير حسام زكي  يزور دبي لمتابعة مشاركة الجامعة العربية فى اكسبو 2020

الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي
الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي

زار الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي بصفته مفوضا عن مشاركة الجامعة في اكسبو دبي ٢٠٢٠  دبي لمتابعة مشاركة الجامعة في هذا الحدث العالمي.

قال السفير زكي إنه بدأ بالاحتفال الرمزي لافتتاح بوابة الاستدامة بمعرض اكسبو، ورافقه في الاحتفال ممثلو الدول العربية في اكسبو ٢٠٢٠ دبي، كما اصطحبهم في جولة داخل جناح الجامعة العربية بمنطقة الفرص لاستكشاف " مفاتيح " الجناح وقصص النجاح وراء كل مفتاح  في مسيرة العمل الجماعي العربي الطويلة والممتدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية.

وأضاف أنه سعد كثيرا بزيارة الاجنحة الوطنية لبعض الدول العربية في مناطق الفرص والاستدامة والتنقل.. (استكمل الجولة في الزيارة القادمة ان شاء الله) وشاهد التنوع الكبير الذي تتمتع به المنطقة العربية من تراث وحضارة وثقافة وإبراز ذلك من خلال تطويع ادوات تكنولوجيا المعلومات والافكار والاساليب المبتكرة.

وأشار إلى أنه قام أيضا بزيارة اجنحة بعض المنظمات الدولية والاقليمية، كما سافر عبر الزمن في رحلة توثيقية فريدة من نوعها منذ اول اكسبو في عام ١٨٥١ وذلك خلال زيارتي لجناح متحف اكسبو الوثائقي.

ووصف زكي ماتابعه بأنه بين الدهشة من روعة العروض والابتكارات والتقنيات المبهرة وأصالة التراث العربي المميز، مضت رحلتي الجميلة سريعاً  في اكسبو  هذه المرة.. وشعرت بالفخر بأن حدثا بهذا الحجم والمستوى يقام لاول مرة على أرض عربية وأن الجامعة جزء منه.

وتوجه  بكل الشكر والتقدير  الي الوزير مفوض هالة جاد نائب المفوض و هناء عصفور مديرة الجناح علي الجهد الهائل والصادق الذي تبذلانه من اجل نجاح مشاركة الجامعة في هذا الحدث العالمي العملاق.